مسقط- الرؤية
دشنت أمواج- دار العطور العالمية الفاخرة من سلطنة عُمان- أول بوتيكاتها المستقلة في المملكة العربية السعودية، وذلك في ردسي مول بمدينة جدة، في خطوة تُرسّخ حضورها المتنامي في المنطقة وتُجسّد فصلًا جديدًا في مسيرتها العطرية. وتم تصميم البوتيك الجديد برؤية رينو سالمون، المدير الإبداعي في أمواج، ليقدم للضيوف تجربة حسية تفاعلية تنبض برؤية الدار وتعبر عن غناها العطري وجذورها الثقافية العميقة.
وارتبط اسم أمواج بالمملكة العربية السعودية ارتباطًا راسخًا، حيث أصبحت عطور الدار جزءًا من الذائقة العطرية لقاعدة واسعة من عشاق الفخامة في مختلف أنحاء المملكة، ومع مرور السنين تحوّلت عطور مثل "إنترلود" للرجل و"ريفلكشن" للرجل و"أونر" للمرأة إلى رموز كلاسيكية أضيف إليها مؤخرًا عطري "جايدنس" و"أوتلاندز"، لتمثل جميعها العلاقة المتجذرة بين أمواج وعملائها في السعودية. واليوم، يُجسد افتتاح أول بوتيك مستقل للدار في جدّة امتدادًا لهذا الحضور، وتجربة متكاملة تعكس جوهر أمواج وتحتفي بعروس البحر الأحمر.
استوحى بوتيك أمواج تصميمه من الملامح الساحلية العريقة لمدينة جدّة، حيث تتجلّى لمسات الطبيعة الهادئة في تفاصيل تنبض بالأناقة والرقي. وتُشكّل المنحوتات المستوحاة من الشعاب المرجانية حضورًا بصريًا مميزًا، بتصميم زخرفي متناغم مع الخطوط المعمارية البسيطة، ليعبّر البوتيك عن توازن دقيق بين الاستقرار والتحوّل، ويجسّد روح أمواج الأصيلة والخالدة.
أما الألوان والخامات المختارة في تصميم البوتيك، فتعكس دفء الشواطئ وصخور الساحل وأصدافه، من خلال درجات معدنية هادئة تتغير مع الإضاءة لتمنح المكان طابعًا حميمًا. ويزدان البوتيك بجدار رقمي يحاكي حركة المد والجزر ويمنح الضيوف إحساساً بالألفة والدفء. وبنفس روعة بوتيكاتها الأخرى، يكشف البوتيك عن طبقات صممت لتقديم تجربة حسية مُتكاملة يتناغم فيها الملمس مع الرائحة والشكل واللون.
وقال ماركو بارسيلا الرئيس التنفيذي في أمواج: "أمواج ليست مجرّد دار عطور، بل حكاية تنطلق من عُمان وتجد صداها في عواصم العالم. ويأتي افتتاح أول بوتيك مستقل لنا في المملكة تجسيداً لسعينا إلى تعزيز حضورنا العالمي في مواقع استراتيجية مدروسة، وتقديرًا للعلاقة العميقة التي تجمعنا بالذّواقة في السعودية. ومن خلال هذا البوتيك، نمنح ضيوفنا فرصة التعرّف على عالم أمواج من منظور حسي وتجريبي، حيث نروي قصة أصيلة، حديثة في رؤيتها، راسخة بإرثها ."
وأوضح رينو سالمون الرئيس الإبداعي: "نستلهم من المكان لنرسم ملامح تجربة كل بوتيك من بوتيكات أمواج. والمملكة، بثرائها الثقافي وتنوعها الطبيعي، كانت مصدر إلهام لا ينضب. في بوتيك ردسي مول، كان البحر رفيقنا في التصميم ونقطة التقاء بين الأرض والجبل والماء، أردنا من خلالها ايجاد فضاءً يُلامس الحواس، تغوص فيه التفاصيل كما لو أنك تكتشف عطرًا للمرة الأولى، وتستشعر في كل ركن رحلة جديدة".
وتشكل جدة بداية مرحلة جديدة في خطة أمواج لتوسيع حضورها في المملكة العربية السعودية حيث أنها بصدد تدشين بوتيكين جديدين في الرياض في النخيل مول وسوليتير مول قبل نهاية العام.